أخبار محلية



عاجل.. الرئيس الزُبيدي يلقي كلمة في فعالية الجالية الجنوبية بأمريكا "نص الكلمة"

السبت - 28 سبتمبر 2024 - 03:42 ص

عاجل.. الرئيس الزُبيدي يلقي كلمة في فعالية الجالية الجنوبية بأمريكا "نص الكلمة"

جدد الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، موقف الجنوب والمجلس الانتقالي الثابت في رفض أي حلول جزئية لا تحقق تطلعات شعب الجنوب في نيل الحرية والاستقلال.

وأكد الرئيس القائد في اللقاء الذي نظمته الجالية الجنوبية في أمريكا بمدينة بافلو وعموم ولاية نيويورك وروشستر وكندا، أنه حريص من خلال زيارته الى أمريكا على أن تكون قضية شعبنا الجنوبي حاضرة في كافة اللقاءات والنقاشات التي يعقدها مع ممثلي المجتمع الدولي خلال زيارته للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79 .

نص الكلمة

الأخوة والأخوات

الأعزاء أبناء الجنوب، من بافلو وعموم ولاية نيويورك وروشستر وكندا:

يسعدنا أن نلتقيكم اليوم مجددًا، بعد مرور عام منذ أن التقيناكم في مثل هذه الأيام من العام الماضي خلال زيارتنا السابقة للولايات المتحدة. كما نشعر بعظيم الاعتزاز بالروح الوطنية الجنوبية الوثابة، التي عبرتم وتعبرون عنها من خلال حرصكم على حضور هذا اللقاء الأخوي لنتحدث إلى بعضنا البعض من القلب إلى القلب، عما يهم وطننا وشعبنا وقضيتنا، وما تحقق من مكاسب وانتصارات هامة على طريق استعادة دولتنا الجنوبية المنشودة.

يطيب لي بداية أن أحييكم وأنقل إليكم مشاعر اعتزاز وفخر شعبكم الجنوبي في الداخل بمواقفكم الوطنية المشهودة، في دعم واسناد ثورة الجنوب منذ انطلاق الحراك الجنوبي السلمي، مروراً بكل مراحل المقاومة التي توجت بتحرير محافظات الجنوب في العام 2015م، وانتهاء بدعم جهود بناء مؤسسات الدولة الجنوبية، وفي مقدمتها المؤسسة العسكرية والأمنية الباسلة، انطلاقاً من موقفكم الثابت والواعي لدوركم كسفراء لوطنكم الجنوبي في الخارج وفي واحدة من أهم مراكز صنع القرار في العالم.

الأخوة والأبناء الحاضرون في هذا اللقاء الجنوبي الحاشد:

لقد حفل العام الماضي منذ لقاءنا الأول بالعديد من التطورات والنجاحات، وما زالت الساحة الجنوبية تشهد انتصارات يومية متتالية في معركة الدفاع عن الجنوب؛ من قوى الشـر التي تمثلها مليشيا الحوثي التابعة لإيران، ومن يتحالف معها من تنظيمي القاعدة وداعش، ولعلكم تتابعون ما يتحقق من انتصارات وما تقدمه قواتنا المسلحة من تضحيات غالية وبشكل يومي.

الحاضرون جميعا:

إننا نزور الولايات المتحدة الأمريكية اليوم في ظل استمرار النجاحات السياسية والدبلوماسية الجنوبية والتي من خلالها سنحرص كما حرصنا سابقا على أن تكون قضية شعبنا الجنوبي حاضرة في لقاءاتنا ونقاشاتنا مع ممثلي المجتمع الدولي، مؤكدين على ضرورة احترام إرادة وتضحيات شعبنا، وبأننا لن نقبل بأنصاف الحلول التي لا تستجيب لتطلعاتنا في نيل الحرية والاستقلال كهدف نبيل سقط في سبيل الوصول إليه عشـرات الآلاف من الشهداء والجرحى. وهذا ما أكدت عليه وبشكلٍ واضح في إحاطتي أمام مجلس الأمن الدولي وفي كافة لقاءاتي على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة.

السادة الحضور:

خلال الفترة التي سبقت العام 2021م، قامت الولايات المتحدة وحلفاؤها الإقليميون، بالشراكة معنا، بالتركيز على مواجهة ميليشيات الحوثي وإبعادهم عن حافة الاستيلاء على بلدنا بأكمله، واستمر العمل لإضعاف قدراتهم، بما في ذلك قرار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي صنف الحوثيين كجماعة إرهابية من الدرجة الأولى.

ولقد رأينا في السنوات الأربع الماضية كيف أدت سياسة التهدئة إلى نتائج عكسية، وليس هناك من شك في أن سياسة الولايات المتحدة والقوى الإقليمية تجاه الحوثيين لم تعد صالحة وكافية، فنحن اليوم بحاجة إلى دعم الولايات المتحدة الأمريكية، في محاربة عدو غاشم لا يحترم النظام العالمي.

إن ميليشيات الحوثي الإرهابية لا تفهم سوى القوة، ونحن على استعداد لنظهر لهم هذه القوة، ولكن بدون دعم الولايات المتحدة والقوى الأخرى، سيكون من الصعب منع حدوث أزمة عالمية أكبر يقودها الحوثيون بدعم إيراني سافر.

وكما تعلمون أنه في البحر الأحمر فقط، تسبب الحوثيون في اضطرابات لا يمكن تصورها للتجارة العالمية، ومن دون وجود استراتيجية شاملة وتشاركية دولية وإقليمية ومحلية، لن يكون هناك ما يمنعهم من تصعيد أكثر خطورة خلال المرحلة القادمة.

إن قدرة مجموعة إرهابية في الإقليم على دفع المجتمع الدولي إلى ركود عالمي لا يمكن أن نسمح لها بالاستمرار، يجب أن ننهي المخاطر والمهددات الإرهابية التي تمثلها هذه الجماعة، وأن نثبت لهم ولداعميهم في طهران أن العالم مستعد للوقوف في وجه نشاطهم الإرهابي الخطير، وهذا هو الطريق الوحيد نحو التهدئة الحقيقية، وهو كذلك الطريق الذي يمنح جميع أبناء شعبنا فرصة لصناعة مستقبل آمن، وليس المستقبل الذي يفرضه عليهم الإرهابيون المتطرفون.

الحشد الكريم:

إننا ندرك مشاعر القلق التي تنتاب شعبنا الجنوبي في داخل الوطن وخارجه من تأخر الوصول إلى الاستحقاقات الوطنية، مع استمرار معاناة أهلنا في الداخل من التردي الخطير في ملف الخدمات، والغلاء الفاحش في ظل انهيار قيمة العملة المحلية، وكل ذلك يشكل بالنسبة للمجلس الانتقالي الجنوبي، قضايا ملحة يعمل من خلال وجوده في مجلس القيادة والحكومة، وبالتنسيق مع الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة من خلال مواقفهم الأخوية لبحث تلك الملفات وإيجاد الحلول العاجلة لها.

كما نسعى لمواصلة تطوير وإصلاح المؤسسات العسكرية والأمنية الجنوبية من خلال توحيدها ورفع قدراتها وإعدادها لمواجهة التحديات والمهددات التي تستهدف وطننا وشعبنا.

الأخوات والأخوة:

إننا نحيي دور إخواننا وأهلنا من أبناء الجنوب في نيويورك وعموم الولايات الأمريكية وفي كل بقعة من بقاع العالم ونشدد على ضرورة استمرار مواقفهم الداعمة لوطنهم كما ندعوهم -ونحن على ثقة من ذلك- لأن يكونوا خير سفراء لوطنهم في الخارج وأن يحرصوا على تجسيد قيم التآخي والتقارب فيما بينهم ففي ذلك مصدر قوة وتأثير لهم في مجتمعاتهم الجديدة وكذا تأثير في مواقفهم الداعمة والمساندة لوطنهم.

ختامًا... نحييكم مرة أخرى، معبرين لكم عن سعادتنا بهذا اللقاء الذي نأمل أن يكون منطلقا لمزيد من التلاحم والاصطفاف والتكامل بين أبناء شعبنا في داخل الجنوب وخارجه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



الأكثر زيارة


صعدة: هجمات جوية على معاقل الحو/ثيين .

الجمعة/27/سبتمبر/2024 - 06:18 م

شن الطيران الغربي مساء الجمعة هجمات جوية طالت أهدافا حوثية في معقلهم بمحافظة صعدة شمالي اليمن. وذكرت وسائل إعلام محلية في نبأ عاجل أن الطيران الأمريكي


عاجل : طيران حربي يستهدف معقل عبدالملك الحو/ثي.

الجمعة/27/سبتمبر/2024 - 08:28 م

أفادت مصادر محلية بأن طيران حربي يُعتقد أنه "إسرائيلي" استهدف محافظة صعدة معقل زعيم الحوثيين ، عبدالملك الحوثي. يأتي ذلك وسط إعلان وسائل اعلام اسرائيل


مصر ..إشتباكات بين اليمنيين في ممشى اهل مصر لهذا السبب ! .

الجمعة/27/سبتمبر/2024 - 09:26 م

ما الذي حدث في ممشى أهل مصر السياحي في القاهرة ، ولماذا اعترك ابناء الجالية اليمنية في الاحتفال بذكرى 26 سبتمبر ، وما موقف الجالية والسفارة وفريق يمني


وزير الخارجية السعودي يعلن عن تحالف دولي لإقامة الدولة الفلس.

الجمعة/27/سبتمبر/2024 - 02:33 م

أعلن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، فجر الجمعة، عن “تحالف دولي” من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين. جاء ذلك في اجتماع وزاري بشأن